( علاج السكته القلبيه إذا أتتك وأنت لوحدك لاقدر الله )



دعنا نقول انها الساعة السادسة والنصف مساءً وأنت تقود مركبتك ( لوحدك طبعاً ) وبعد عناء غير اعتيادي في العمل، أنت متعب جدا، منهك وعابس. فجأة بدأت تشعربألم شديد في صدرك والذي اخذ بالانتشار للاعلى لكتفك ويدك حتى حنكك .. وكأنها بوادر السكتة القلبية أنت على بعد 5 كيلومتر من أقرب مستشفى لمنزلك.


ولكنك للأسف لا تعلم هل يمكنك قطع هذه المسافة قبل ان تسكتك السكتة القلبية!... ماذا تستطيع أن تفعل!!؟ لقد تعلمت في دورة CPR أو BLS (الانعاش القلبي) ولكن المعلم الذي دربك أهمل أن يخبرك كيف تطبق الـ CPR على نفسك بما أن الكثير من الناس يكونون منفردين عندما يعانون من السكتة القلبية فإن هذا الموضوع هام جدا ومطلوب.


بدون مساعدة، الشخص الذي لا ينبض قلبه بانتظام وأصبح يشعر بالاغماء فإن لديه فقط عشرثواني قبل أن يفقد كامل وعيه.


على كل حال، ضحايا السكتة القلبية يستطيعون مساعدة انفسهم بواسطة الكحة بقوة شديدة وبشكل متكرر. نفس عميق يجب أن يؤخذ قبل كل كحة. والكحة يجب أن تكون عميقة وطويلة وتتكرر كل ثانيتين على الاقل بدون توقف او استسلام إلى أن تأتي المساعدة أو حتى يشعر أن القلب رجع للنبض الطبيعي .



التنفس العميق

يدخل الاكسجين إلى الرئتين أما حركة الكحة فهي تضغط على القلب وتحرك الدورة

الدموية. الضغط على القلب المتولد عن الكح يعيد النبض الطبيعي للقلب أيضاً


. كن صديقا وأرسلها لكل معارفك وتستطيع المراهنة بأنك ستنقذ حياة

أعجبك الموضوع؟ اذن لا تتردد بمشاركتة لأصدقائك حتى تعم الفائدة وتذكر دائماً ( الدال على الخير كفاعله ) :

هناك تعليقان (2):

  1. عندي صفحة كانت لكارتون و لكن ساجعلها صفحة اسلامية اذا جمعت 100 لايك الرجاء انقر لايك و سيكون لك الاجر ان شاء الله http://www.facebook.com/pages/%D8%BA%D8%A7%D9%85%D8%A8%D9%88%D9%84/557230330966410?fref=ts

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.