فوائد مدهشه عن لب دوار الشمس او اللب السورى


فوائد مدهشه عن لب دوار الشمس او اللب السورى 


  عارفين لب عباد الشمس او دوار الشمس فى ناس بتقول عليه اللب السورى لانه مشهور فى سوريا مفيد جدا للبشرة و للشعر و للوقاية من الامراض السرطانية و امراض القلب
 كما يحتوى على حمض الفوليك المهم للجنين و للمراءة الحامل و لمرضي فقر الدم و يمنع التسوس  دوار الشمس أو زهرة الشمس أو تباع الشمس (بالإنجليزية: Sunflower) هي نبتة بذور زيتية اسمها العلمي (باللاتينية: Helianthus annuus). 
إستعملها الهنود الحمر كدقيق للخبز والحصول علي زيتها الذي يحتوي علي الأحماض الدهنية الأساسية و معظمها دهون غير مشبعة. لهذا يفيد في تخفيض الكولسترول بالدم. ويحوي فيتامين E وفولات ومغنيسيوم وزنك وحديد وفوسفور ونحاس وسيلينيوم. والزيت بهOmega-6 oil) ) وهي لازمة لنمو الجسم ووظائفه ولا يصنعها. 
 وبصفة عامة إستهلاك زيوت أوميجا يمنع الأمراض ونقصها في الطعام يؤدي لأزمات قلبية وارتفاع في ضغط الدم ومرض السكر وإلتهاب المفاصل والسرطان وحالة ماقبل العادة الشهرية وفقدان الشعر وتصلب الشرايينوالإكزيما. 
وزيت دوار الشمس به فيتامينات (A, D and E), تقوي جهاز المناعة. ففيتامين A يفيد النظر والجلد والنمو ومضاد للأكسدة قوي ويمنع تلف الخلايا بالجسم والأعضاء وظهور الشيخوخة المبكرة.
 وفيتامين D لازم لنمو العظام والأسنان. وفيتامين E لازم لينشط الدورة الدموية ويحافظ علي الجلد وعلي القدرة علي الإخصاب. والبذور تدر البول. ومغلي جذور دوار الشمس طارد للديدان. يعد محصول زهرة الشمس ثالث أهم محصول زيتي في العالم. أحد نباتات العائلة المركبة،
يتميز عباد الشمس بأزهاره الكبيرة الشعاعية التى تدور مع الشمس أينما دارت؛ ولذلك سمى دوار الشمس، ويستنبت كنبات زينة، وتؤكل بذوره كمسليات. تحتوى بذور عباد الشمس على جلوكسيدات، ونسبة 35 ـ 55 % زيت، وكميات قليلة من الفلورين، وفيتامينات (أ) و (ب) استعمل الأطباء قديما بذور عباد الشمس كعلاج للملاريا، ولتخفيف كولسترول الدم ومنع تصلب الشرايين. تحتوى بذور عباد الشمس (اللب) على مادة الفلورين التى تفيد في منع تسوس الأسنان. كما تحتوى على فيتامين (أ) ولذلك تفيد في علاج مرض العشى الليلي. يستعمل زيت بذور عباد الشمس في إعداد الأطعمة والمأكولاتز ويقول رادكليف وهو اختصاصي تغذية إن من أفضل مصادر فيتامين (E) بذور عباد الشمس. كما أن اللوز والسبانخ وأوراق الخردل والفلفل الأخضر والأحمر تعد مصادر جيدة للحصول على (ألفا توكوفيرول). 
كما أن بذور عباد الشمس تقلل الإصابه بأمراض سرطان الرئه وهو مفيد للمدخنين وأردف قائلا إن بذور عباد الشمس غنية أيضا بالسلنيوم وهو عنصر غذائي مهم كما أن أوراق الخضراوات غنية بعناصر غذائية مفيد. ان بذور ( عباد الشمس ) والتي تنتشر في الأسواق والتي يتسلى بها استعملها الأطباء في تخفيف كولسترول الدم الذي يتراكم على جدران الأوعية الدموية كما استخدموه أيضا في منع تصلب الشراين والسبب في ذلك هو احتواؤه على عناصر ( فسفورية ) و ( جليسرين ) وتمنى تسويس الاسنان

أعجبك الموضوع؟ اذن لا تتردد بمشاركتة لأصدقائك حتى تعم الفائدة وتذكر دائماً ( الدال على الخير كفاعله ) :

هناك 7 تعليقات:

  1. الخط ولون الخط سىء للغاية

    ردحذف
  2. احيييييييييييييييييه انا كنت فاكره بيجيب ديدان

    ردحذف
  3. شكرا على هذا الموضوع وبجد مواضيع كلها مفيده

    وارجو زيارة موقعى ستجدون فيه كل ما هوا جديد
    http://dymanmaak.blogspot.com/

    ردحذف
  4. شكرا على الموضوع ولكن لون الخط يصعب القراءة

    ردحذف
  5. مستشفي شفاء واحدة من أفضل المستشفيات العالمية لعلاج السرطان والأورام في كوريا الجنوبية وأحد أهم مقاصد السياحة العلاجية في كوريا الجنوبية.

    اعراض سرطان اللسان

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.